Thursday, February 23, 2012

هآرتس اختراق موقعى العال وبورصة تل أبيب بأجهزة كمبيوتر إسرائيلية


أكد خبير إسرائيلى رفيع المستوى فى مجال أمن برامج الحاسب أن سلسلة هجمات الإنترنت التى حدثت أخيرا ضد شركات بطاقات الائتمان والبنوك والمواقع الحكومية فى إسرائيل تمت الاستعانة فى تنفيذها بآلاف الحواسب التى قام بتشغيلها أشخاص مهاجمون عن بعد.

ونقلت صحيفة "هآرتس"الإسرائيلية اليوم الثلاثاء - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت - عن الخبير الإسرائيلى جيل شويد قوله " عندما ننظر للهجوم الذى وقع بالأمس، فإنه لا يعد ضربة من جهاز كمبيوتر فى السعودية. إنها آلاف من الحواسب حول العالم".

وأضاف شويد، مؤسس وقائد شركة أمن الحواسب الكبرى (تشيك بوينت للتقنيات البرمجية) " أن جزءا كبيرا من الحواسب التي هاجمتنا موجودة فى إسرائيل. فهذا بشكل دقيق يفسر ما هو البوت".

وأوضح الخبير الإسرائيلى أن (البوت) هو برنامج حاسوب - على عكس الفيروسات التقليدية - يخفى نفسه بشكل جيد وهو السبب الذي طورنا من أجله مضادا لمكافحته.

وقال شويد " إن الهجمات الأخيرة كانت معقدة التكنولوجيا. ففى الوقت الذى يحتمل فيه ألا يكون المعتدى إسرائيليا، تم استخدام أجهزة كمبيوتر إسرائيلية".

وأشارت الصحيفة إلى أن قراصنة الإنترنت أغلقوا موقع بورصة تل أبيب وشركة الطيران الإسرائيلية يوم أمس الاثنين، وذلك بعد أن هددت شبكة قراصنة بتنفيذ هجمات على كلا الموقعين.

وأوضحت الصحيفة أن شبكة تحمل اسم "مجموعة الكابوس" تمكنت من التسبب فى مشاكل لهما، وأن بنك إسرائيل أمر بحجب عناوين (آى بى) من المملكة العربية السعودية وإيران والجزائر خوفا من أن القراصنة قد يخترقون قواعد بيانات البنوك الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه حتى قبل أن يصدر البنك هذا الأمر قام بنكا (ديسكاونت) و(لئومى) بحجب الوصول الدولى تماما.

ونوهت الصحيفة إلى أن أعمال القرصنة تأتى فى أعقاب سلسلة من هجمات الإنترنت على مدار الأسبوعين الماضيين وبعد يوم واحد من مطالبة حماس بموقف أقوى تجاه محاولات القرصنة ضد المواقع الإسرائيلية.

أ ش ا

No comments:

Post a Comment