Thursday, February 23, 2012

دراسة أشعة الـWiFi تؤثر على خصوبة الرجال



أثبتت دراسة علمية حديثة تناولتها مجلة (فوكس نيوز) الأمريكية أن استخدام الرجال لأجهزة اللاب توب المتصلة بشبكات الإنترنت لاسلكيًا عن طريق الـ""WiFi تؤثر بشكل ملحوظ على خصوبة الرجال وخصوصا عند وضعها بالقرب من الأعضاء التناسلية.
و أشارت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية للخصوبة والعقم إلى أن عينات السائل المنوي التي تم وضعها على مسافة أقل من واحد بوصة تحت جهاز لاب توب متصل بشبكة الـ""WiFi كانت أكثر عرضة للإصابة بالتلف وبطء حركة الحيوانات المنوية مقارنة بحركة وجودة الحيوانات المنوية.
وقام مجموعة من العلماء من الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية بأخذ عينة من السائل المنوي لـ 29 رجلًا متوسط أعمارهم 34 عامًا، وتم وضع العينات تحت جهاز لاب توب متصل بشبكة الـ""WiFi، واكتشف العلماء بعد مرور 4 ساعات أن 25% من عينات الحيوانات المنوية فقدت القدرة على الحركة، بينما ظهر تلف الحمض النووي لـ 9% من العينة, فيما تأثرت 14% من العينة بمقدار أقل لبعدها عن الجهاز.
وأثبتت جمعية المسالك البولية الأمريكية، أنه ما يقرب من واحد في كل ستة أزواج في الولايات المتحدة يجدون صعوبة في إنجاب الأطفال، ونصف هذه الحالات تنتج نتيجة لجهل الرجال بمخاطر الأجهزة الحديثة التي يسرفون في التعامل معها.

الوفد

No comments:

Post a Comment